Saturday, March 1, 2008

كان يا ما كان .. عصفور


عصفور ملون يشعر أن لا فائدة

فيسقط من على فرع عال ويهوى إلى

قاع بحيرة.. فينفجر قلبه وتصطبغ المياه

بـ لون دمه الأخضر... فيفرح الأطفال

بـ لون المياه الجميل ولا يلفت انتباه
الكبار إلا فرح الصغار
……………………………………………….
هدوء
دعنى أفكر
بل دعنى أرتب أفكاري
يوم إن تكلمت عن العصفور.. هل كنت تقصد نفسك..؟
تشبه نفسك بالعصفور.. يا لسخافتك
أين أنت من رقة وجمال وبراءة العصفور..؟
أيها المدعى.. لابد انك كنت تعيش حالة غرام بنفسك وغطرسة ونرجسية لتشبه نفسك بالعصفور

ولماذا هو ملون..؟؟
أهو مزيد من الشعور بالتميز بين أقرانك..؟؟ مزيد من الغطرسة والجهل
نعم جهل.. فكل متغطرسا مغرور مثلك هو جاهل جاهل جاهل.. ثلاث مرات

ثم ادعاء آخر بأنك تمتلك شعورا.. و شعورك هذا دلك على انه لا فائدة.. يا لعجزك
حتى سقوطك جعلته مليئا بآيات الكبر.. فأنت تسقط من على فرع عال.. كيف وصلت إلى هناك أيها المنافق..؟؟
فرع عال.. هل كنت فعلا فوق فرع عال.. ام انك كنت تتخيل هذا..؟؟

وينفجر قلبك
هل انفجر من السقوط.. ؟؟
ام من شعورك..؟؟
ام أنت فجرته..؟؟
حتى عند موتك تأبى وان تكون مميزا.. دماء خضراء
ربما هي بمكانة الدماء الزرقاء لدى البشر

متكبر.ر.. متكبر .متغطرس. .. جاهل جاهل جاهل

هل تظن أنى أقسو عليك..؟؟
لا بل أنت من يقسو على نفسه.. فأنت ترى نفسك أعلى و أجمل و أرقى
ترى نفسك غير مستحق للموت.. و هذه قسوة
نعم
فكلما ازدادت مؤهلاتي ازدادت متطلباتي.. كلما ازدادت نظراتي بعدا
هل تعلم.. أنا أشفق عليك
نعم.. فأنت تستحق الشفقة ليس أكثر
حتى موتك الذي أردته أن يصبح أسطوريا.. جاء صادما لك ولم يلتفت لك أحد
لكن لا
ربما أضافت دماءك جمالا ما لمياه البحيرة
و سعادة للأطفال
و راحة واطمئنان للكبار على صغارهم

نعم إن لك فائدة.. و فائدة عظيمة.. ربما لست بالكائن السيئ الذي ظننته من قبل
ما رأيك أن تعمل معي.. وان تؤدى فقرة موتك هنا في البحيرة كل يوم.. فهذا يزيد من الزائرين.. و بالتالي فائدة لي
لماذا لا ترد.. أيها الطائر.. أيها الطائر.. لماذا لا ترد عليا

...........................................

تحرك حارس المتنزه لتنظيف البحيرة.. ولاحظ الحارس سمكة صغيرة تحاول تحريك جثة عصفور ملون.. فرمى لها بعضا من بقايا الزائرين.. فتركت العصفور
وأخذت تأكل
واستمر الحارس بالتنظيف

3 comments:

*سمر* said...

الله ...اسلوبك جميل اوى فى الكتابه ..استمر فى كتابة الحاجات اللى زى دى ..بجد جميلة جدا

مؤنس فرحان said...

شكرا يا سمر على ردك
,,

الجزء اللى فوق خالص اول خمس سطور دوول انا كتبتهم من حوالى اربع او خمس سنين

بقية البوست انا كتبته فى وقتها ونا بكتبه
موش عارف حسيت انى لازم اضيف حاجة او اقول جديد .. انا من خمس سنين غير دلوقتى
احنا بنتغير كل يوم

ست الحسن said...

حلوة اللعبة دي
النص واللعب معاه / عليه
فيها فكرة والله
مُرة صحيح بس مكتوبة كويس أوي